شريط اهداءات قيادة السيارة بأمان إتبع هذه الحيل الذكية ” خاص للمبتدئين في القيادة”

منتديات اسراء

عربي اجتماعي ثقافي من البحرين الى كافة الاوطان
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قيادة السيارة بأمان إتبع هذه الحيل الذكية ” خاص للمبتدئين في القيادة”

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسراء
Admin
avatar

المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 26/07/2018
العمر : 26
الموقع : http://aiso.yoo7.com

مُساهمةموضوع: قيادة السيارة بأمان إتبع هذه الحيل الذكية ” خاص للمبتدئين في القيادة”   الخميس أغسطس 30, 2018 4:38 pm

قيادة السيارة بأمان خطوة مهمة جدا قبل ان تقرر قيادة السيارة وان تصبح محترف قيادة . يمكن أن يكون تعليم إبنك أو ابنتك القيادة حدثاً رائعاً  ويحمل تجربة حلوة أو مرة ولكي تكون التجربة ممتعة تحتاج إلي مساعدة المراهقين علي القيادة بأمان عند إتباع هذه الحيلة الذكية حتي  تكون فخوراً  عند تعليم إبنك القيادة . ويجب الإعتراف بأن تعليم الأطفال القيادة من المهارات المهمة التي يجب أن تعلمها لهم قبل أن يصبحوا بالغين . وبغض النظر عن  شعور الوالدين بالإنجاز عند القيام  يجب أن تتأكد من طفلك تعلم القيادة بأمان بقدر الإمكان. و بالرغم من سنوات الخبرة الموجودة لديك حول القيادة قد تجد بعض الأباء يجدوا صعوبة في تعليم مهارات القيادة .يجب علي الأباء إعطاء الأولوية للضرويات الأساسية للتعليم المراهقين القيادة بأمان وبما في ذلك نصائح السلامة والأمان حتي لا يكون تعلم القيادة للمراهقين عملية تدمير للأعصاب . من المحتمل أن تكون التعليمات الأساسية هي ربط حزام الأمان، ضبط المرايا وغيرها من النصائح المعروفة التي تعطي المراهقين ممارسة القيادة بثقة خلف عجلة القيادة .1.تعلم الأساسيات :

هناك عدد غير قليل من القواعد الأساسية عند تعليم المراهقين القيادة بأمان . تتمثل الخطوة الأولي في الحصول علي نظرة عامة شاملة حول هذه القواعد، حتي تتأكد من أن إبنك لم يفوت أي شئ لكي يتعلمه. يفضل في هذه الحالة تعليم المراهقين القيادة في مكان خالي من الأشخاص وأمن مخصص لتعليم القيادة لكي يتمكن من القيادة بحرية وتجربة الخطأ للتعلم ومنحهم الفرصة للتجربة وتعلم الخطوات الصحيحة .
2.إعطائهم الثقة :
بالطبع من الأمور المخيفة أن يقوم المراهقين بالجلوس علي كرسي القيادة لأول مرة فهي عملية مدمرة للأعصاب لأنه في إعتقاد المراهق بأنها نشاط خطير وهناك الكثير من الأمور التي تحتاج إلي تعلمها . لذلك، يجب أن تمنحهم الفرصة للممارسة في بيئة أمنة حتي يشعروا بالمزيد من الثقة . ولكن الأباء يجب أن يمنحوا المراهقين الثقة لكي تكون تجربة القيادة ممتعة .
 3.تسليط الضوء علي المخاطر :
القيادة من الأمور الشائعة للغاية لدرجة أن البعض قد لا يدرك مدي خطورتها ومن المهم أن يكون السائقين الجدد علي علم بمدي خطورة القيادة . ومن الخطورة أن تكون عصبياً أثناء القيادة. يجب أن تضع برنامج جديد لتعليم القيادة للمراهقين لتوضيح المخاطر ويجعل الأمر سهلاً  علي إبنك المراهق .
4. تحديد وقت لممارسة القيادة :
يمكنك تجربة  الدورات التدريبية للسائقين المراهقين في بيئة أمنة خاضعة للإشراف لممارسة مهارات القيادة . يمكن أن تكون هذه التجربة مفيدة للغاية فهي تساعدهم علي طرح الأسئلة وتعليم التقنيات. فهي تمكنهم من القيادة بثقة ووجود مدرب مؤهل لتطوير مهاراتهم في بيئة تعليمية غنية .
 5. لا تنشغل بالهاتف :
ما يصل إلي ستة من كل عشرة حوادث الطريق التي يقوم بها المراهقين بسبب التشتت . وفقاً لبحث جديد  تم في الأكاديمية الأمريكية للسيارات.  تعتبر الهواتف المحمولة هي المصدر الأساسي للتشتت أثناء القيادة وعند القيام بإيقاف تشغيل الهاتف وإبعاده عن مجال الرؤية الخاصة بك إلي تقيد الإغراءت المحيطة بالرسائل النصية والقيادة وإجراء المكالمات الهاتفية أو إجراء المكالمات الهاتفية .
6. إحترام الحد الأقصي للسرعة :
تعتبر السرعة المفرطة عاملاً مهماً في حوداث الطريق وخصوصاً عند المراهقين. خصوصاً بأن المراهقين لن يشعروا بمدي السرعة التي يقودوا بها. عند الركوب مع سائقين مراهقين تأكد من عدم تخطي السرعة المطلوبة حتي تتمكن من مراقبة السرعة بشكل مستمر أثناء القيادة .
7. تجنب المنعطفات القاسية :
علمياً كل مدينة لديها منعطفات قاسية وإنحناءات قد تكون خطرة عند تعلم المراهقين القيادة. قم بتعليم السائقين الجدد أن الطريقة الصحيحة للتنقل في الزاوية هي القيام بالضغط علي الفرامل قبل الزاوية لأن عجلات السيارة تكون مستقيمة هذا يساعدهم علي عدم فقدان القدرة عن نطاق السيطرة عند الإنحناءات الحادة .
8. مشاهدة الطقس :
يجب أن يكون المراهق علي علم بأن الطقس السيئ عامل مساهم في الحوادث والسائقين المراهقين معرضون بشكل خاص لأنهم لا يمتلكوا الكثير من الممارسات عند التعامل مع الظروف الصعبة مثل الثلج، الضباب،. علم إبنك أو إبنتك بأنه عند القيادة في الأحوال الجوية السيئة تحتاج إلي إبطاء السرعة والتركيز الشديد .
9. الضغط علي الفرامل تدريجياً قبل التوقف :
قد يستعرق الأمر بعض الوقت عند مساعده المراهقين علي القيادة . عندما تقوم بتدريب المراهقين علي القيادة يجب أن تعلمهم في البداية الضغط علي الفرامل بالتدريج قبل التوقف .
10.  تجنب الأضواء الصفراء :
لا يجب أن يتجاوز المراهق الأضواء الصفراء فهي ممارسة خطيرة محتملة يجب تجنبها قبل أن تصبح عادة لديهم . أثناء الركوب علم إبنك أو إبنتك أن تحذر الأضواء الصفراء أثناء القيادة والتي تعني عادة التوقف عن إستخدامها بدلاً من تشغيلها .
11. الحفاظ علي وضع يدك علي عجلة القيادة :
يتمتع السائقون بأكبر قدر من التحكم في سيارتهم عندما تكون يديهم علي عجلة القيادة . عندما لا يتم إستخدام اليدين في أي مهام أخري غير القيادة مثل تغير السرعات، تنشيط إشارة الإنعطاف يجب أن تكون علي عجلة القيادة فهي تساعدك أيضاً في تقليل التشتت .
12. الحفاظ علي بعد مسافة أمنة :
يعتبر وضع مسافة أمنة من الخطوات الأساسية لتجنب العقبات والمخاطر علي الطريق وهناك قاعدة مفيدة حول المسافات التالية بمعني أنه يجب أن يكون هناك مسافة طول سيارة بين سيارتك والسيارة الموجودة أمامك .
13. تجنب التغيرات التي لا حاجة لها :
تجنب التغيرات التي يمكن أن تحدث لك أثناء القيادة ومنها القيادة العدوانية لأنها من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المراهقين أثناء القيادة .
14.السماح لهم بالممارسة :
يمكنك تحديد ما لا يقل 50 ساعة تجلس فيها بجوار إبنك المراهق لمراقبته أثناء القيادة علي الطريق . يمكنك تحديد هذه الفترة في أوقات مختلفة لمراقبة إبنك أو إبنتك في الظروف المختلفة علي سبيل المثال، في مشاكل الطقس المختلفة، حركة المرور المختلفة، الحد من القيادة ليلاً حتي تكون العملية مريحة له .
15. تثقيف المراهق حول القيادة الدفاعية :
التأكيد علي فن القيادة الدفاعية علي سبيل المثال، البقاء علي مسافة أمنة من السيارة الموجودة أمامك والسماح بترك حوالي ثلاث ثوان للتوقف في الطقس الجيد وأكثر في الطقس السيئ والإنتباه إلي ما يحدث أمامك وخلفك وبجانبك .
16. التمسك بأحزمة المقاعد :
هذه النصيحة بديهية للغاية ولكن تحتاج إلي التأكيد علي المراهقين بربط الأحزمة أثناء القيادة. وقد أفادت الإدارة الوطنية لسلامة الطريق بأن أكثر من نصف الأشخاص الذين يتراوح أعمارهم ما بين 13 – 20 سنة ماتوا في حوادث السيارات في عام 2013  لم يرتدوا حزام الأمان لذلك، أكد علي إبنك لربط حزام المقاعد أثناء القيادة .
17. التأكيد علي عدم وجود القيادة بمراهقين أخرين :
وفقاً لما ذكره مركز السيطرة علي الأمراض بأن خطر التصادم يرتفع عندما يقود المراهق مع المراهقين الأخرين في السيارة لأن المراهق ليس لديه الكثير من الخبرة أثناء القيادة .
18. إختيار سيارة أمنة :
كلما كان ممكن حاول إختيار سيارة أمنة عند تعليم المراهق القيادة وتكون مجهزة بأحدث معدات السلامة مثل الفرامل المانعة للإنغلاق، التحكم في الثبات الإلكتروني  وأكياس الهواء .
19.تقليل التشتت :
قد يكون من المغري تناول الطعام أو الشراب أو حتي إستخدام الموبيل أو تشغيل الموسيقي بصوت عالي أثناء التجول في المدينة ومع ذلك هذه الأمور تؤدي إلي تشتت المراهق أثناء القيادة .
20. البدء ببطئ :
قد يكون من الملائم تعليم المراهق القيادة علي سرعة بطيئة خصوصاً في اليوم الأول من القيادة . بمجرد أن يتقن المراهق عملية القيادة ببطء يمكنه الخروج إلي  منطقة واسعة بها عدد أقل من السيارات لتجربة القيادة في مستوي متطور أكثر ويجب أن يدرك المراهق بأن هناك طريق بديل أثناء القيادة يمكن أن يلجأ إليه في حالة حدوث طوارئ .
21. تدريب المراهق علي القيادة في أوقات مختلفة :
للحفاظ علي سلامة ابنك / إبنتك  حاول تدريبه علي القيادة في أوقات مختلفة وفي جميع أشكال الطقس  . تتطلب القيادة الليلة المزيد من التركيز والمجهود الذهني بالمقارنة مع القيادة بالنهار . لذلك، يمكنك تدريب المراهق علي القيادة ليلاً خلال عطلات نهاية الإسبوع وإذا تحسنت مهارته في القيادة دعه يمارس القيادة في المطر والثلج .
22. التدريب علي ما يجب أن يقوم به أثناء مواقف القيادة المخيفة :
في كثير من الأحيان، يُصاب السائقين المبتدئين بالذعر في حالة القيادة المخيفة  وهذا قد يؤدي إلي حوداث مخيفة . ذكر طفلك بالبقاء هادئاً ولديه خطة بديلة في حالة تعرضه لأي مواقف مخيفة أثناء وجوده علي الطريق . علي سبيل المثال،   في حالة التعرض لمواقف مخيفة يمكن الإتصال بالشرطة علي الفور.
23. التنوع :
قد يكون التنوع أحد الطرق الناجحة أثناء تدريب المراهقين علي القيادة ويقصد بها السماح بالتنوع أثناء تعليم المراهق القيادة يمكنه التدريب مع كلا الوالدين، أحد أفراد العائلة الأخرين مثل العمات، الأعمام أو الأصدقاء البالغين لأن كل سائق مختلف يسمح للمراهق بتعلم شئ جديد . ولا تنسي بأن القيادة في ظروف جوية مختلفة يمكن أن يكون لها إحساس مختلف تماماً لذلك تأكد  السماح بتدريب المراهق أثناء المطر أو الثلج .
24.التخلي عن النوم :
يجب أن تدرب إبنك علي أن النوم هو أخر شئ يمكن أن يفكر فيه عندما  يقود السيارة وأنه يجب أن يحصل علي كمية كافية من النوم قبل البدء في قيادة السيارة لأن النوم أثناء القيادة يعرضك لخطر الحوادث . لأن هناك حوالي 15 % من حوداث السير بسبب القيادة المجهدة وفقاً لبحوث السلامة والأمان بأن القيادة بتركيز تقلل من مخاطر الإصطدام . علم إبنك علامات التحذير ومنها النوم أثناء القيادة .
25. قم بتشغيل المصابيح الأمامية :
في حين أنه يمكنك القيام بها ليلاً، فإن تشغيل المصابيح الأمامية خلال اليوم يمكن أن  يسهل علي السائقين الأخرين رؤيتك . يمكن أن يكون ذلك مفيد بشكل خاص خلال  الأوقات التي تؤثر فيها الشمس علي الرؤية علي سبيل المثال في الصباح الباكر أو مساءاً في وقت متأخر . وفقاً لما ذكره الخبراء بأنه لا يمكنك  التحكم في السائقين الأخرين ولكن من خلال إضافة المصابيح الأمامية خلال النهار يمكن يؤكد لك رؤية السائقين الاخرين قبل حدوث التصادم .
 26.خذ عدد أقل من الركاب :
إذا كنت في سن المراهقة ولازلت تتعلم القيادة حاول أخذ عدد أقل من الركاب حتي تصبح جيد في القيادة. فقد تكون تحت ضغط من أجل القيادة بطريقة مختلفة عن المعتاد لأن وجود عدد كبير من الركاب قد يجعلك تحت ضغط وتقود السيارة بطريقة مختلفة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aiso.yoo7.com
 
قيادة السيارة بأمان إتبع هذه الحيل الذكية ” خاص للمبتدئين في القيادة”
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسراء :: ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ :: ثقف نفسك-
انتقل الى: